The تطوير الذات للمرأة Diaries

Wiki Article



وهذا ما يتناوله كتاب “لا تدعيهم يراوغونك للورا شلال” الذي يقدّم خلاصة من النصائح والتجارب التي تساعد الفرد على الاستعداد للتحديات وتحقيق الأهداف.

من مميزات الكتاب أيضًا أنه يركز على إزالة العقبات النفسية التي تحول دون نجاح المرأة.

الكِتابة بمثابة الدّليل كاسمه تمامًا؛ فهو يُرشد المرأة لتكون ناجحة من خلال شرح الطّريقة التي اتّبعتها النّساء منذ الزّمن الأوّل لتكون قويّة وفعّالة من أجل المُجتمع، وقبل ذلك من أجل ذاتها، وأثناء سرد الكِتاب هذا يُؤكّد للقارئ أنّ المرأة تستطيع الوصول إلى القمّة إن استطاعات استخدام أداة اعتبرتها الكاتبة أنّها الأداة الأقوى لذلك، وهي "تقدير الذّات واحترامها".[٦]

والتجارب والخبرات التي من شأنها أن تلهم النساء، وترفعهن أكثر على جميع المستويات وفي كل مجالات حياتهن

قوة التّركيز للمرأة: كيف تعيشين الحياة التي ترغبين فيها حقًّا

لأن اختيار الأهداف غير المحددة أو المطاطية مثل تحقيق السعادة أو أن تصبحي أكثر معرفة وثقافة بدلا من أهداف واضحة (مثل ممارسة رياضتك المفضلة بجدول زمني محدد لتعزيز صحتك النفسية وإعطائك المزيد من الثقة أو تعلم لغة ثانية لزيادة فرص العمل والدراسة بالإضافة إلى المعرفة العامة كهدف جانبي)، غالبا لن يأتي بأي نتائج محددة أو أي نتائج إيجابية على الإطلاق، لأن عدم معرفة الهدف بدقة ستؤدي إلى عدم المعرفة الدقيقة بالخطوات التي عليك اتخاذها أو بما ينبغي عليك القيام به لتقتربي أكثر من تحقيق الهدف، لذلك من غير المرجح أن تقومي بإحراز أي تقدم في حال عدم تحديد أهدافك بدقة.

كما يُسهم تطوير الذات في زيادة ثقة الفرد في نفسه وتنمية قدرته على التصدّي لكل ما يعترض طريقه من صعوبات وعوائق، إضافة لحصوله على التقدير وتعزيز مكانتهِ ومستواه العلمي والعملي.

وهو كتاب يساعد في الاستمتاع باللحظة وعدم التفكير في الماضي وترك مخاوف المستقبل كما أنه يمنح التفكير الإيجابي الذي يساعد في تطوير الفكر ومن ثم الذات.

لأن الأهداف الكبيرة غالبا ما تبدو عسيرة وصعبة التحقيق وقد تجعلك تترددين كثيرا قبل محاولة تحقيقها أو ربما تجعلك تقررين أنها أصعب من قدرتك على النجاح في تحقيقها، ولذلك ينصح بتقسيم ذلك النوع من الأهداف الكبيرة إلى مجموعة من الأهداف الأصغر والأسهل في التنفيذ، وهو ما يزيد من فرص النجاح والذي يزيد من شعورك بالثقة ويشجعك على الاستمرار.

ويعرض الكتاب مجموعة من الأفكار التي تساعد الفرد على تميز نفسه في حياته الشخصية والمهنية. وهذا يجعل الكتاب من الخيارات الأفضل لأي شخص يبحث عن تحقيق أهدافه وتحسين جودة حياته الشخصية والعملية.

استبدلي كلمة “لا أعرف” بكلمة “سأبحث في الموضوع” فهذه إحدى طرق تطوير الذات.

حسِّن مهارات اضغط هنا التواصل الخاصة بك، سواء في الكتابة أم الكلام، وتعلَّم كيفية التعبير عن أفكارك وآرائك بوضوح واحترافية، وكيفية الاستماع بفهم واهتمام، وطوِّر مهارات التواصل غير اللفظي مثل لغة الجسد والتعبيرات الوجهية.

إدارة الأولويات من أهم الطرق التي تساعد المرأة في بناء النفس .

وبالإضافة إلى ذلك، يتميز الكتاب بأسلوب سهل ومباشر للغاية، مما يجعله كتابًا مهمًا لأي شخص يرغب في فهم الاختلافات بين الجنسين وتحسين طريقة تفاعله وتواصله مع الآخرين.

Report this wiki page